هكذا يكون شراء سهم كوكاكولا !

في البداية نلقي المزيد من الضوء حول شركة كوكاكولا ، والتي تعتبر أحد أهم الشركات الأمريكية المتعددة الجنسيات والتي تبيع المشروبات غير الكحولية والعصائر ، يقع مقرها الرئيسي في أتلانتا بجورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، يعتبر مهتار كينت هو رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي للشركة .

وعن التداولات اللحظة خلال جلسة تعاملات اليوم الخميس، فقد ارتفع السهم بنسبة 0.41 بالمائة ، وبقيمة 0.19 دولارا للسهم ، منطلقا بذلك من أدنى مستوياته 45.65 دولارا ، محققا اعلى سعر له عند 46.15 ، في حين جاء الافتتاح عند 45.77 دولارا ، اما عن اغلاقات الأمس ، فقد استقرت الاسعار في المنطقة السلبية عند 45.89 دولارا .

من الناحية الفنية ، نرى ان السهم يحافظ علي دعم المتوسطات 50 – 100 – 200 يوم علي التوالى ، ولا تزال الرؤية الصاعدة قائمة في ظل اغلاق السعر اعلى مستويات الدعم الهامة 45 دولارا  ، في حين نرى ان كسرها سيغير الرؤية الايجابية الحالية ، لذلك الشراء حول هذه المستويات قرار مثالي .

وتشير رؤيتنا الفنية الى ان اي تراجعات لسهم شركة كوكاكولا هو فرصة شرائية طالما اعلى مستويات الدعم 45 دولارا ، في حين كسرها سيجبر السهم علي تراجعات جديدة بالتزامن مع كسر الاتجاة الصاعد علي مؤشر القوي النسبية اسفل الشارت ، وهي اشارة سلبية ومبكرة كعنوان لتراجعات جديدة خلال الفترة المقبلة .

جدير بالذكر أنه السهم نجح خلال التداولات الاخيرة ، في الاغلاق اعلى مقاومة ( خط الرقبة ) ، الخاصة بنموذج الرأس والكتفين مقتربا من تحقيق اهدافه 47.50 دولارا ، وانه يتعين على السهم في الوقت الحالى اعادة تغطية الفجوة التي شهدها السهم مؤخرا ( بين مستويات 45.00 – 46.00 دولارا ) .

وبعبارات موجزة نرى ان فرص الشراء تكون قرب دعم الفجوة 45.00 او قرب المتوسطات المذكورة وأخيرا دعم الاتجاة الصاعد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.