خام برنت يرتفع بقوة مؤخرا

إرتفعت أسعار خام برنت بشكل كبير خلال التداولات الأخيرة حيث بلغ أعلى مستوى له في 4 سنوات وذلك قبيل فرض عقوبات على إيران ومن المتوقع أن يستمر في الإرتفاع خلال الفترة المقبلة حيث أنه بلغ أعلى مسنوياته منذ نوفمبر 2014 إلا أن العقوبات الأمريكية على إيران كان لها شديد الأثر على الأسعار .

وإرتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لتصل إلى مستويات 83.27 دولار للبرميل ووصلت إلى 83.21 دولار للبرميل محققة إرتفاعا بزيادة 48 سنتا أو ما نسبته 0.6 بالمائة عن الإغلاق الأخير , كما إرتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 32 سنتا أو ما نسبته 0.4 بالمائة ليصل إلى مستويات 73.57 دولار للبرميل .

وقد أدى إرتفاع أسعار خام غرب تكساس إلى دعم تعداد الركود في الولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي يشير إلى تباطؤ في إنتاج الخام الأمريكي الذي ينافس المنتجين الكبار في روسيا والمملكة العربية السعودية .

وقد دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العاهل السعودي الملك سلمان وذلك يوم السبت وذلك بهدف مناقشة طرق الحفاظ على الإمدادات الكافية من النفط في ظل العقوبات المستمرة على إيران .

ومن الواضح أن أسعار النفط قد تجد مزيد من الإيجابية خلال الفترة المقبلة ليستهدف مستويات المقاومة 85.00 خلال الفترة المقبلة خاصة وأن الأسعار تلاقي مزيدا من الإيجابية بالوقت الحالى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.