ارتفاعات عابرة لعقود القطن

لليوم الثاني علي التوالي واسعار عقود القطن تعلن الصعود ، حيث انطلقت الاسعار خلال جلسة اليوم من ادني مستوي لها عند 81.34 دولارا ، مسجلا اعلى مستوياته عند 83.09 دولارا ، في حين جاء الافتتاح عند 81.60 دولارا ، جاء هذا الصعود بنسبة 0.6 % ، ما يوازي 0.57 دولارا للسهم الواحد ، في حين استقرت الاسعار في المنطقة الايجابية 81.63 دولارا ، وذلك بختام جلسة الأمس .

من الناحية الفنية ، فإن كسر اسعار القطن لمستويات دعم الاتجاة الصاعد ، والاغلاق دون المتوسطات 100 – 200 يوم علي التوالي ، وتدشين اتجاه هابط جديد تتسارع فيه الاسعار نحو الاسفل ، من الوارد ان يرتد السعر قليلا وبشكل عابر من مستويات الدعم 81.50 – 80.50 دولارا ، وذلك بهدف اعادة اختبار مستويات المقاومة ( 85.00 دولارا ) ، وهو دعم تم كسرة مسبقا ، وياتي ذلك في اطار تبادل الأدوار بين مستويات الدعم والمقاومة كما يخبرنا علم التحليل الفني .

من ناحية أخري ، فإن اعلان عقود القطن عن تأكيد كسر مستويات 80.50 – 81.50 دولارا ، مما سيضغط الأسعار نحو مستويات هابطة ودنيا جديدة لعل أقربها خلال الفترة المقبلة 77 – 67 دولارا .

ونشير الى ان الصعود المؤقت الذي ننوه عنه ، ياتي استجابة لاختراق مقاومة الاتجاة الهابط ( علي مؤشر القوي النسبية ) ، ونعلم ان المؤشرات تسبق رسميا اداء الاسواق .

من الناحية الاقتصادية ،نري ان ارتفاعات مؤشر الدولار الأمريكي اليوم بنسبة 0.01 نقطة ما يوازي 0.01 % قد تولد بعضا من الضغط علي اسعار القطن خلال الفترة المقبلة ، حيث نعلم جميعا ان العلاقة العكسية بين مؤشر الدولار الأمريكي والسلع ( عكسية ) ، يجدر الاشارة هنا الى ان مؤشر الدولار يقيس مدي اداء العملة الامريكية امام 6 عملات رئيسية اخري .