الدولار ين وتوقعات بتوقف الارتفاع خلال الفترة المقبلة

في الوقت الحالي يشهد الزوج USD / JPY أعلى مستوى من الشراء منذ ديسمبر 2016، فى حين أن مؤشر القوة النسبية (RSI) على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات وللساعة الواحدة يبلغ عن حالات التشبع في الشراء.

وتراجع زوج العملات عن أعلى مستوى خلال 6 أشهر عند 102.77، كما يتحرك زوج الدولار ين في منطقة ذروة الشراء في أكثر من 18 شهرًا ، وفقًا لمؤشر القوة النسبية لمدة 14 يومًا .

مؤشر القوة النسبية RSI ، أحد المؤشرات الفنية الأكثر متابعة على نطاق واسع ، يحوم عند 75.00 وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2016 ، مما يعني أن الارتفاع قد يكون مبالغًا فيه ويمكن أن يكون بسبب الانسحاب الصحي.

ومن المثير للاهتمام ، أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات يضيء أيضًا ظروف ذروة الشراء. في الوقت نفسه ، يتحرك مؤشر القوة النسبية لكل ساعة من منطقة ذروة الشراء (فوق 70.00) ، مما يدل على نطاق للتصحيح.

علاوة على ذلك ، يظهر اليوان الصيني أيضًا علامات للحياة يتداول زوج الدولار الأمريكي الآن عند 6.6765 مقابل الدولار – بنسبة 0.20 في المائة من إغلاق اليوم السابق عند 6.6919. وبالتالي ، قد يكون الدولار ين في حالة انسحاب بسيط ، حيث كان الين الياباني يتابع عن كثب الحركة في اليوان الصيني والعملات الآسيوية الأخرى منذ الأيام القليلة الماضية.

وكما هو موضح بالشارت أدناه لزوج الدولار ين فإنه يتداول الآن عند مستويات فإنه يتداول الآن عند مستويات 112.62 ومن المتوقع أن يستمر في الإرتفاع خلال الفترة المقبلة ليستهدف مستويات جديدة نحو الأعلى تبدأ بمستويات المقاومة 113.00 , ومن ثم قد يرتد مصححا من هذه المستويات محاولا البحث عن مستويات دعم جديدة لترده مرة أخرى نحو الأعلى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.